الثلاثاء، 23 يوليو 2013

النفط: محطات الوقود مسؤولة عن غش البنزين

بغداد/بلادي اليوم

أكدت وزارة النفط ان البنزين الموزع في المحطات الأهلية والحكومية يطابق المواصفات العالمية، وفيما أكدت ان جميع ما يثار حول عدم كفاءته عار عن الصحة، حمّلت اصحاب المحطات مسؤولية غش المنتوج بعد خلطه بمواد ملوثة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد: إن وزارة النفط تقوم باستيراد كميات من البنزين المستورد المطابق للمواصفات العالمية ومن ثم تقوم بخلطه مع البنزين المنتج في المصافي الوطنية والذي يتمتع بدرجة اوكتين عالية كذلك واخضاعه لفحوص مختبرية دقيقة قبل توزيعه، مبينا انه يطابق المواصفات العراقية ولا يتسبب في أية مشاكل بالسيارات القديمة والحديثة.
وتابع جهاد: ان ما يثار هنا وهناك عن وجود بنزين رديء يتسبب بعطل محركات السيارة أو عرقلة عملها بشكل جيد يتحمله بعض أصحاب محطات الوقود ممن يلجأون لخلط المنتج بمواد اخرى لزيادة كميته في محطاتهم ما يؤثر سلبا على جودة المنتوج ونوعيته ويلحق اضرارا بالسيارات.
وأكد ان الوزارة تعمل على مراقبة وتفتيش المحطات بشكل دوري ومفاجئ إلا ان بعض أصحاب المحطات في مناطق الاطراف يعمدون الى التلاعب بنقاوة المنتج.
وأضاف: ان الوزارة وضعت استراتيجية لتحسين المنتج العراقي من مادة البنزين الى اقصى درجات الجودة على مراحل، إذ الحقت وحدات تحسين البنزين بمصافيها الرئيسة كما ان مشاريع المصافي الكبيرة التي لا تزال قيد الانشاء ستنتج بنزينا عالي الجودة على وفق المواصفات المعتمدة عالمياً.
ودعا المواطنين الى ضرورة التعاون مع الوزارة عن طريق الابلاغ عن اية حالة غش أو تلاعب في نقاوة المنتجات أو أسعار بيعها ، مشيرا الى ان الوزارة تتخذ جملة من العقوبات الرادعة بحق المخالفين.

http://www.beladitoday.com/?iraq=النفط:-محطات-الوقود-مسؤولة-عن-غش-البنزين&aa=news&id22=12857

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق