الأحد، 5 فبراير 2012

الزوبعي لـ”بلادي اليوم”: العراقية لم تقدم اسماء جديدة للدفاع والمالكي لم يرد بشأن مرشحينا

بغداد/حسن اللامي
قال النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي: إن القائمة العراقية لم تقدم أسماء جديدة لنيل منصب وزير الدفاع، مبيناً ان رئيس الوزراء نوري المالكي لم يرد بشأن مرشحي العراقية. وأوضح الزوبعي لـ(بلادي اليوم) أن ترشيح اسماء لوزارة الدفاع من قبل العراقية مناط برئيسها أياد علاوي، مبينا أن العراقية ليس لديها اسماء جديدة مرشحة لوزارة الدفاع، لكن هناك احتمالاً بان أياد علاوي وبعد التفاهمات التي حصلت مع المفاوضين من التحالف الوطني يمكن ان يرشح مجموعة اسماء جديدة على أمل اختيار واحد منهم. وأضاف: حتى الآن لم يصل القائمة العراقية أي رد من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي.
بخصوص مرشحيها لوزارة الدفاع. وبخصوص اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني والتي ستعقد اليوم ،الاثنين، بين الزوبعي بان هذه اللجنة ستجتمع لمناقشة المواضيع التي سيتم مناقشتها خلال انعقاد المؤتمر الوطني العام.
وكان القيادي في كتلة الحوار النائب عن/ائتلاف العراقية/ رعد الدهلكي قد اكد، إن قائمته سترشح أسماء جديدة لوزارة الدفاع بعد وصول رد نوري المالكي عن المرشحين السابقين.
وقال الدهلكي في تصريح صحفي: إن القائمة العراقية رشحت أكثر من ست أسماء لوزارة الدفاع ولم يصلنا الجواب الرسمي عنهم من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي، مبيناً إن العراقية سترشح أسماء جديدة للوزارة عندما يقوم المالكي بالرد عن المرشحين السابقين للدفاع.
وشدد النائب الدهلكي، على إن البلاد بأمس الحاجة ألان لتسمية مرشحي الوزارات الأمنية، مشيراً الى إن في حال تم اختيار مرشح التحالف الوطني لوزارة الداخلية فعليهم اختيار مرشح العراقية للدفاع لأجل إنهاء هذا الملف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق