الخميس، 30 مايو 2013

غداً .. الصحة تطلق خطتها الطبية الخاصة بذكرى استشهاد الإمام الكاظم {ع}

بغداد- بلادي اليوم
أعلنت وزارة الصحة عن انطلاق خطة الاسناد الطبي الطارئ لمناسبة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم {ع} يوم غد الجمعة لتقديم خدمات طبية للزائرين واستقبال الحالات الطارئة في حال حدوثها. وقال مدير مركز العمليات في وزارة الصحة عدنان محمد علي في بيان له: "ان الوزارة اعدت خطة طبية طارئة من خلال التنسيق مع قيادة عمليات بغداد وغرف العمليات في وزارتي الدفاع والداخلية لتبادل المعلومات لتقديم الاسناد والحماية في حالة الحاجة لها وتسهيل حركة سيارات الاسعاف لنقل الحالات المرضية الطارئة أو أية مساعدات أخرى , فضلا عن التنسيق مع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات لغرض توحيد الجهود وتقديم افضل الخدمات الطبية للزائرين وادارة الأحداث والأزمات في حال حدوثها".
وأشار الى ان قسم الاسعاف الفوري سيقوم باستنفار جميع سيارات الاسعاف والمسعفين, اذ سيتم نشر سيارات الاسعاف ابتداءً من يوم غد, مبينا ان 33 سيارة اسعاف ستقوم بالمرابطة داخل الطوق الامني لمدينة الكاظمية المقدسة فيما سترابط 15 اخرى خارج الطوق الامني للمدينة بينما ستنتشر 21 سيارة اسعاف على طريق الزوار في جانب الكرخ و21 اخرى في جانب الرصافة من العاصمة بغداد", لافتا الى ان قسم طب الطوارئ سيقوم بمتابعة توفير الادوية المنقذة للحياة والمستلزمات الطبية الاخرى وزيادة السعة السريرية لردهات الطوارئ بالاضافة الى ايقاف ادخال الحالات المرضية الباردة واخراج الحالات المستقرة.
واضاف مدير مركز العمليات: ان المركز الوطني لنقل الدم قام بتأمين رصيد كاف من قناني الدم ومشتقاته كخزين استراتيجي وتجهيز المستشفيات داخل بغداد بكميات مناسبة من الدم قبل يوم الزيارة, مبينا ان الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية قامت بتوفير احتياجات دوائر صحة بغداد - الكرخ والرصافة ومدينة الطب من الادوية والمستلزمات الطبية والمستلزمات الخاصة بالاسعافات الاولية قبل موعد الزيارة بوقت مناسب.
واوضح: ان مركز السموم في دائرة مدينة الطب سيعمل بدوام كامل 100 % خلال ايام الزيارة وتهيئة الادوية والمستلزمات الطبية اللازمة والخاصة بالسموم واعداد فريقين طبيين من المركز يكونان على اهبة الاستعداد للتوجه الى مكان اخلاء المصابين في حال حدوث حالات تسمم.
http://www.beladitoday.com/?iraq=غداً-..-الصحة-تطلق-خطتها-الطبية-الخاصة-بذكرى-استشهاد-الإمام-الكاظم-{ع}&aa=news&id22=9078

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق