السبت، 28 أبريل 2012

إسرائيل تبدي خشيتها من استخدام حزب الله لطائرات "ابابيل"

كشف مسؤول أمني إسرائيلي إن تل ابيب تتحسب من تطوير حزب الله اللبناني لقدراته الجوية العسكرية، مشيرا الى الحزب يستثمر جهوده لتحسين وحدات الطائرات الصغيرة من دون طيار بهدف استخدامها لمهاجمة اسرائيل .
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الاسرائيلية ‌نقلت عن المسؤول الأمني قوله "إن حزب الله يستثمر جهودا بمحاولة لتحسين وحدة الطائرات الصغيرة من دون طيار لديه بهدف استخدامها بمهاجمة إسرائيل في حال قررت الأخيرة مهاجمة إيران".
وقالت الصحيفة: إن (أبابيل) هي طائرة صغيرة من دون طيار طورتها الصناعات الجوية الإيرانية، وأنه توجد أنواع عدة من هذه الطائرة وبينها نوع قادر على حمل رأس حربي يزن عشرات الكيلوغرامات من المتفجرات وأن التخوف ينطلق من مدى نجاح حزب الله من إدخال عدد كبير من هذه الطائرات إلى الأجواء الاسرائيلية خلال الحرب وتفجيرها بأهداف في شمال اسرائيل.
وأشارت الصحيفة الى إن حزب الله حصل على طائرات (أبابيل) في العام 2002 لأول مرة وقام بـ"عرض جوي" لهذه الطائرات في أجواء الاراضي المحتلة لأغراض دعائية بالأساس، مثلما حدث في نيسان في العام 2005 عندما أرسل الحزب طائرة استطلاعية كهذه ونجحت بالتسلل إلى الاراضي المحتلة والعودة إلى جنوب لبنان، وأن حزب الله أهتم بالنشر عن ذلك بشكل واسع.

بلادي اليوم/وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق