الأربعاء، 25 أبريل 2012

“ بلادي اليوم” تنشر أبرز الاسماء التي استبعدها قانون العزل السياسي


بلادي اليوم / وكالات
طغت قضية المحامي المصري الذي قامت السلطات السعودية باختطافه بعد ذهابه الى اداء العمرة المشهد المصري مما قد ينذر بازمة حادة في العلاقات المصرية والسعودية، وكان احمد الجيزواي المحامي والناشط المصري قد اعتقل في السعودية أكثر من أسبوع بتهمة الاساءة الى الملك السعودي.
الى ذلك أكد المستشار القانوني للقنصلية المصرية بجدة ياسر علواني، أنه تمت مخاطبة جميع السلطات بالمملكة العربية السعودية للمطالبة بسرعة الإفراج عن المحامي المصري أحمد الجيزاوي.
واشار الى ان السفارة المصرية بالمملكة قامت بتقديم طلبات رسمية إلى وزارة الداخلية السعودية، و وزارة الخارجية لمعرفة ملابسات القضية، كذلك مخاطبة جميع الجهات في المملكة لسرعة التدخل لحل الأزمة قبل ان تتفاقم.
وكشفت مصادر أنه حتى الآن لم تتم معرفة مكان احتجاز المحامي الجيزاوي، وأن كل ما تمت معرفته أنه محتجز بجهة أمنية. هذا وتعيش الجالية المصرية بالمملكة حالة من الاستنفار عقب تلقيها خبر إلقاء القبض على الجيزاوي، مطالبين بسرعة الإفراج عنه ومعاملة المصري معاملة كريمة، كما يعامل المواطن السعودي في القاهرة. هذا ونظمت وقفة احتجاجية شارك فيها جمع كبير من الشخصيات والاحزاب السياسية المصرية لمطالبة السلطات السعودية بالافراج عن الجيزاوي.
الى ذلك بدأت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المصرية بتطبيق قانون العزل السياسي الذي صدّق عليه المجلس العسكري أمس لمنع رموز النظام السابق من مباشرة حياتهم السياسية ومن ابرز من طبق بحقهم قانون العزل هم (حسني مبارك, احمد شفيق، عمر سليمان، احمد نظيف، عاطف عبيد، جمال مبارك، انس الفقي، احمد عز زكريا عزمي، فتحي سرور) تجدر الاشارة الى ان هذه الاسماء كان اصحابها اعضاء في حزب الرئيس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق